
ترامب ونتنياهو يبحثان الملف الإيراني… واجتماع مرتقب لـ"الكابينت"
اتصال هاتفي مطوّل بين ترامب ونتنياهو يعيد التصعيد مع إيران إلى الواجهة، وسط توتر متزايد في المنطقة.

اتصال هاتفي مطوّل بين ترامب ونتنياهو يعيد التصعيد مع إيران إلى الواجهة، وسط توتر متزايد في المنطقة.
أفاد موقع “أكسيوس” بأن الرئيس الأميركي دونالد ترامب بحث الملف الإيراني خلال اتصال هاتفي أجراه الأحد مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في ظل تصاعد التوترات الإقليمية في الشرق الأوسط.
وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، استمر الاتصال لأكثر من نصف ساعة، وتناول التطورات المتعلقة بإيران وإمكانية استئناف القتال، في وقت تشهد فيه المفاوضات بين واشنطن وطهران حالة من الجمود.
وأشارت مصادر في مكتب نتنياهو إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي سيعقد اجتماعاً للمجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية “الكابينت” عقب انتهاء الاتصال، لبحث التطورات الأخيرة.
ويأتي هذا الاتصال بعد زيارة ترامب إلى الصين، ومع استمرار التصعيد الإسرائيلي في جنوب لبنان، حيث يواصل الجيش الإسرائيلي شن غارات وإصدار إنذارات إخلاء جديدة، رغم استمرار المفاوضات اللبنانية – الإسرائيلية في واشنطن لمحاولة احتواء التوتر ومنع توسّع المواجهة في المنطقة.