أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن وزير الخارجية ماركو روبيو أجرى اتصالاً بالرئيس اللبناني جوزاف عون، تناول التطورات الأمنية والسياسية في لبنان والمنطقة.
وخلال الاتصال، شدد روبيو على ضرورة أن يوقف حزب الله هجماته على إسرائيل بشكل فوري، معتبراً أن الحزب يتحمل المسؤولية الكاملة عن القتال الدائر في لبنان.
كما أشاد الوزير الأميركي بما وصفها بـ"شجاعة" الرئيس عون في السعي إلى مفاوضات مباشرة مع إسرائيل، في وقت تشهد فيه واشنطن جولة جديدة من المحادثات بين الجانبين برعاية أميركية.
وأكد روبيو للرئيس اللبناني أن إدارة ترامب تدعم جهود الحكومة اللبنانية الهادفة إلى تحقيق السلام وإعادة الاستقرار، مشدداً على أهمية المضي في المسار التفاوضي وخفض التصعيد العسكري في المنطقة.