بحث الرئيس الأميركي دونالد ترامب مع كبار مستشاريه للأمن القومي احتمالات العودة إلى العمل العسكري ضد إيران، في ظل تصاعد التوتر الإقليمي واستمرار الجمود السياسي بين الجانبين.
وشارك في الاجتماع نائب الرئيس جي دي فانس، ووزير الحرب بيت هيغسيث، ومدير وكالة الاستخبارات المركزية جون راتكليف، إضافة إلى عدد من كبار مسؤولي البيت الأبيض.
وبحسب axios.com، أبلغ ترامب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه يمنح المسار الدبلوماسي "فرصته الأخيرة"، لكنه بات أكثر ميلاً إلى خيار الضربة العسكرية في حال استمر التعثر.
ويتزامن ذلك مع زيارة قائد الجيش الباكستاني عاصم منير إلى طهران، في إطار وساطة تسعى إلى تخفيف التوتر ومنع انفجار مواجهة أوسع في المنطقة.
في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي حالة "التأهب القصوى" تحسباً لاحتمال تجدد المواجهة مع إيران، وفق ما أفادت به القناة 12 الإسرائيلية، وسط مخاوف من اتساع رقعة التصعيد العسكري في الشرق الأوسط.