
نتنياهو يصعّد ضد إيران: اليورانيوم المخصب يجب أن يُزال “حتى بالقوة”
في لهجة تصعيدية جديدة، لوّح بنيامين نتنياهو بإزالة اليورانيوم المخصب من إيران “حتى بالقوة”، محذّراً من استمرار طهران في تطوير برنامجها النووي والصاروخي.

في لهجة تصعيدية جديدة، لوّح بنيامين نتنياهو بإزالة اليورانيوم المخصب من إيران “حتى بالقوة”، محذّراً من استمرار طهران في تطوير برنامجها النووي والصاروخي.
رفع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من سقف مواقفه تجاه إيران، مؤكداً في مقابلة مع شبكة CBS الأميركية أن “اليورانيوم المخصب يجب أن يُزال من إيران حتى ولو بالقوة”.
واتهم نتنياهو طهران بمواصلة دعم أذرعها ووكلائها في المنطقة، بالتزامن مع استمرارها في تطوير الصواريخ الباليستية رغم الضغوط والعقوبات الدولية.
وأشار إلى أن إيران لا تزال تمتلك مواد نووية عالية التخصيب ومواقع “يجب تفكيكها”، معتبراً أن إزالة هذه المواد يمكن أن تتم عبر “الدخول وأخذها”، من دون أن يوضح ما إذا كان يقصد تدخلاً عسكرياً مباشراً.
وبحسب تقديرات دولية أوردها، تحتفظ إيران بنحو 970 رطلاً من اليورانيوم عالي التخصيب، وهو مستوى قريب تقنياً من الاستخدام العسكري، ما يعيد المخاوف من تصاعد التوتر في المنطقة.