

عاد التصعيد ليخيّم على الجنوب اللبناني بعد سلسلة إنذارات إسرائيلية شملت بلدات دير الزهراني وجرجوع وسجد، تبعتها غارات عنيفة وتحليق مكثف للطيران الحربي فوق مناطق واسعة.

وشهدت منطقة النبطية ومحيطها أعنف الضربات، إذ استهدفت غارة إسرائيلية بلدة حبوش، قبل أن تطال غارة أخرى كفرجوز وحي السراي في مدينة النبطية، بالتزامن مع استهداف كفرصير بمسيّرة إسرائيلية. كما طالت الغارات بلدة حاريض في قضاء بنت جبيل.
وامتد التحليق الحربي الإسرائيلي إلى أجواء صيدا وجزين والريحان والضاحية الجنوبية، وسط أجواء من الترقب والخشية من توسّع المواجهة.

في المقابل، أعلن "حزب الله" تنفيذ هجوم بمسيّرة انقضاضية استهدف “هامر اتصالات” تابعاً للجيش الإسرائيلي في بلدة طيرحرفا، مؤكداً استمرار عملياته على الجبهة الجنوبية.
الوسوم

