

واصل الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، تصعيده العسكري في جنوب لبنان عبر سلسلة غارات جوية وقصف مدفعي طال عدداً من البلدات، ما أسفر عن سقوط ضحايا ودمار واسع، فيما ردّ "حزب الله" باستهداف مواقع وآليات إسرائيلية بالصواريخ والمسيّرات.
وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية منذ 2 آذار حتى 20 أيار إلى 3073 قتيلاً و9362 جريحاً.
ميدانياً، استهدفت مسيّرة إسرائيلية دراجة نارية على طريق برج الشمالي، ما أدى إلى سقوط ضحية، فيما أسفرت غارة على بلدة تبنين قرب المستشفى الحكومي عن سقوط قتيلين وجريح، إضافة إلى إصابات في غارة على بلدة محرونة.
وشنّ الطيران الإسرائيلي غارات على بلدات عدة بينها حاريص، مجدل سلم، كفرا، عيتا الجبل، حداثا والدوير، حيث أدّت غارة على حي البركة إلى مقتل خمسة أشخاص وتدمير منازل بالكامل.
كما وجّه الجيش الإسرائيلي إنذاراً إلى سكان حبوش ودير الزهراني جنوبي لبنان.
في المقابل، أعلن "حزب الله" استهداف تجمعات وآليات للجيش الإسرائيلي في دير سريان وشمع ويارون وبنت جبيل، إضافة إلى استهداف دبابة ميركافا بمسيّرة في بلدة الطيبة.
وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإصابة قائد اللواء 401 وضابط وجندي في هجوم بمسيّرة لـ"حزب الله" استهدفت منزلاً بين دبل وحداثا خلال عملية عسكرية جنوب لبنان.
وتأتي هذه التطورات وسط استمرار المواجهات رغم اتفاق وقف إطلاق النار الممدّد بين الجانبين برعاية أميركية.

