

أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، تدمير معبر يقع فوق نهر الليطاني في جنوب لبنان، مشيراً إلى أنه كان يُستخدم من قبل عناصر في حزب الله.
وأوضح المتحدث باسم الجيش، أفيخاي أدرعي، أن هذا المعبر يُعدّ نقطة عبور أساسية كان يعتمدها عناصر وقادة الحزب للتنقل بين شمال الليطاني وجنوبه.
وأضاف أن المعبر استُخدم لنقل كميات كبيرة من الوسائل القتالية، بما في ذلك القذائف والمنصات الصاروخية، التي تُستعمل في تنفيذ عمليات من منطقة جنوب الليطاني ضد الجيش الإسرائيلي ومواطني إسرائيل.
وأشار أدرعي إلى أن استهداف المعبر جاء بهدف منع أي تهديد قد يطال المدنيين في إسرائيل وكذلك المدنيين في لبنان.
وفي سياق متصل، أفاد بأن الطيران الإسرائيلي شنّ موجة غارات إضافية في منطقة النبطية جنوب لبنان، استهدفت نحو 15 موقعاً تابعاً لحزب الله.
من جهة أخرى، حذّر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، إيال زامير، من تصعيد مرتقب، مؤكداً أن القوات ستزيد من وتيرة عملياتها البرية المحدودة إلى جانب الغارات الجوية داخل لبنان.
وأوضح في بيان أن العمليات العسكرية ضد حزب الله لا تزال في مراحلها الأولى، مشدداً على أنها ستكون طويلة الأمد، وأن الجيش مستعد لمواصلة هذا المسار.

