
بري: لبنان سيكون جزءاً من أي اتفاق إيراني – أميركي
كشف رئيس مجلس النواب نبيه بري أن وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي أبلغه بأن لبنان سيكون ضمن أي تفاهم مرتقب بين طهران وواشنطن، معرباً عن أمله في وصول المفاوضات إلى نتائج إيجابية قريباً.

كشف رئيس مجلس النواب نبيه بري أن وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي أبلغه بأن لبنان سيكون ضمن أي تفاهم مرتقب بين طهران وواشنطن، معرباً عن أمله في وصول المفاوضات إلى نتائج إيجابية قريباً.
أكد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري وجود مؤشرات إيجابية حيال مسار المفاوضات الإيرانية – الأميركية، معرباً عن أمله في أن تنتهي قريباً بنتائج "مريحة" تنعكس على المنطقة.
وفي مقابلة تلفزيونية، شدد بري على متانة العلاقة مع رئيس الجمهورية جوزيف عون، مؤكداً أن التنسيق بين الرئاسات يشكل ركيزة أساسية للحفاظ على الاستقرار الداخلي، كما وصف العلاقة بين رئاستي الجمهورية والحكومة بأنها "ضرورية في هذه المرحلة الحساسة".
ورأى أن لبنان يواجه تحدياته الحالية من خلال التمسك بالوحدة الوطنية والاستناد إلى الدعم العربي، معتبراً أن حماية الاستقرار الداخلي تبقى أولوية سياسية وأمنية.
وفي الملف الجنوبي، اتهم بري إسرائيل بمواصلة خرق اتفاق وقف الأعمال العدائية رغم التزام حزب الله به، مشدداً على أن أي تفاهم مستقبلي مع إسرائيل يتطلب ضمانات واضحة بسبب "سجلها في عدم الالتزام بالاتفاقات".
كما أشار إلى أن وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي أبلغه أن لبنان سيكون حاضراً ضمن أي تفاهم محتمل بين طهران وواشنطن لوقف إطلاق النار، في إشارة إلى ارتباط الساحة اللبنانية بالتطورات الإقليمية.